الاستاذ مجدى
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي







 
الرئيسيةالأستاذ التعليماليوميةس .و .جبحـثالأعضاءضع التسجيلالمجموعاتدخولالتسجيل
سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا أنك أنت العليم
عزيزى الزائر قم بالتسجيل بالمنتدى لمشاهدة باقى الاقسام المهمه
مع تحيات مجدى عبد المنعم محمود يونس ببورسعيد " مدير المنتدى "
أهلا بك من جديد يا زائر آخر زيارة لك كانت في
آخر عضو مسجل chettisafsaf فمرحبا به


شاطر | 
 

  بالصور: 20 خدعة تجعل منك خبيراً في برنامج إكسل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجدى يونس
Admin
avatar

عدد المساهمات : 980
تاريخ التسجيل : 22/02/2013
العمر : 63

مُساهمةموضوع: بالصور: 20 خدعة تجعل منك خبيراً في برنامج إكسل    الخميس أكتوبر 26, 2017 11:46 pm

عملت شركة مايكروسوفت على تعزيز نسختها من برنامج إكسل 2010 بالعديد من الميزات والمفاجأت وهنا نستعرض 20 خدعة للتعامل مع جداول البيانات في برنامج إكسل 2010 وفق موقع "LifeHack":



1- نقرة زر واحدة لإختيار الكل: نعرف أننا يمكننا اختيار كافة الصفحة من خلال اختصار ctrl+A ولكن يمكن أيضاً عمل ذلك من خلال النقر على الزر في الزاوية لإختيار الجميع كما في الصورة.


2- فتح ملفات إكسل في نفس الوقت: بدلاً من فتح الملفات واحداً تلو الأخر عندما يكون لديك عدة ملفات تحتاج إلى التعامل معها، عن طريق تحديد الملفات التي ترغب في فتحها ثم الضغط على مفتاح Enter يمكنك فتح الملفات في وقت واحد.


3- التحول بين ملفات إكسل المختلفة: عندما يكون لديك العديد من الجداول المفتوحة تكون عملية الإنتقال بينها مزعج الا إنه باستخدام مفتاح Ctrl+Tab يمكنك التحول بين الملفات المختلفة بحرية.


4- إنشاء قائمة مختصرة جديدة: هناك ثلاثة اختصارات رئيسية في القائمة العلوية وهي حفظ وتراجع الكتابة وتكرار الكتابة ومع ذلك يمكن اعداد اختصارات جديدة عن طريق النقر على زر File --< options--< Quick Access.


5- إضافة خط مائل للخلية: عن طريق الضغط على زر Home --< Font--< Boarders يمكنك تغير حدود الخلية وإضافة ألوان مختالفة وعند الضغط على Boarders أكثر يمكنك إضافة خط مائل إلى الخلية وعمل Save.

6- إضافة أكثر من صف واحد أو عمود: تعد أفضل الطرق في إضافة الأعمدة والصفوف هي عن طريق سحب عدد معين من السطور أو الأعمدة والضغط على الزر الأيمن للفأرة على السطور والأعمدة المظللة واختيار ادراج من القائمة.


7- التحرك بسرعة ونسخ البيانات في الخلايا: يمكنك تحريك عمود معين عن طريق اختياره وتحريكه، أم لنسخ المعلومات يمكنك الضغط على Ctrl قبل اجراء عملية سحب لتحريك العمود وسيعمل العمود الجديد على نسخ كافة البيانات.


8- حذف الخلايا الفارغة: لحذف بعض الخلايا الفارغة في عمود ما، عليك اختيار العمود ثم الذهاب إلى Data--< Filter وبعد ظهور زر downward اعمل على إعادة selectall وأخذ الخيار الأخير Blank نرجع الى الصفحة الرئيسية ونعمل حفظ.


9- خاصية البحث : قد تكون تعرف عملية تفعيل البحث السريع باستخدام اختصار ctrl+F الا أن أنه يمكن ذلك باستخدام Question Mark and Asterisk لتفعيل البحث.


10 - توليد قيمة فريد في عامود: المعظم يعرف غرض زر filter الا أن القليل منا يعرف Advanced filter والتي تستخدم عادة عندما تكون بحاجة لتصفية قيمة فريدة من البيانات في عامود معين.


11- وضع قيود على البيانات مع التحقق من صحتها: أحياناً من أجل الحفاظ على صحة البيانات تحتاج إلى وضع بعض القيود على عمليات الإدخال.


12-الإنتقال السريع مع زر Ctrl+Arrow: يمكنك الضغط على زر Ctrl+ مع أي زر للأسهم على لوحة المفاتيح للإنتقال بالإتجاهات الأربعة في الصفحة.


13- تبديل البيانات من صف إلى عمود: يعد الخيار الأخير لنقل البيانات هو إعادة كتابتها، ولعمل ذلك اضغط زر Copy للمساحة المراد نسخها ثم اذهب إلى الجهة الفارغة من الصفحة ثم Home--< Paste--< Transpose.


14-إخفاء البيانات بدقة: تعد أفضل طريقة لإخفاء البيانات عن طريق اختيار المنطقة والذهاب إلى Home--< Font--< Open Format Cells--< Number tab--< Custom--< Typeثم الضغط على زر Ok لتكون القيم في المنطقة غير مرئية.


15-استخدام &: تستخدم الإشارة & للإبتعاد عن الصيغ المقعدة في برنامج الإكسل.


16-تحويل حالة النص: هناك ثلاثة صيغ هي Upper، Lower، و Proper التي تمكنك من تحويل النص لأغراض معينة.


17-ادخال القيم بدءً من 0: عندما تدخل القيم ابتداءً من القيمة صفر فإن البرنامج يعمل على إلغائها تلقائياً لكن يمكن حل هذه المشكلة بوضع (') في البداية.


18- تسريع إدخال شروط معقدة مع التصحيح التلقائي: اذا أردت إعادة ادخال نفس القيمة الا أنها معقدة في الإدخال فكل ما عليك هو استخدام AutoCorrect Function والتي تستبدل النص الخاص بك بالصحيح.


19-الحصول على المزيد من الحالات بنقرة زر واحدة: معظم المستخدمين يعرفون كيفية التحقق من حالة البيانات في الجزء السفلي من ورقة الإكسل مثل متوسط ومجموع القيمة ، لكن ممكن الحصول على المزيد من الوضعيات عند النقر في الأسفل كما هو مبين بالصورة.


20-إعادة تسمية الورقة عن طريق النقر المزدوج: هناك طرق عدة لإعادة تسمية الورقة ومن أبرزها النقر المزدوج وتغير الإسم مباشرة.


_________________
عندما تولد يابن ادم يؤذن فى أذنك من غير صلاة وعندما تموت يصلى عليك من غير أذان وكأن حياتك فى الدنيا ليست سوى الوقت الذى تقضيه بين الأذان والصلاة فلا تقضيهما فيما لاينفع
---((الله ناظرى الله سامعى الله مطلع علي))-

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://magdi54.forumegypt.net
 
بالصور: 20 خدعة تجعل منك خبيراً في برنامج إكسل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الاستاذ مجدى :: قسم مجموعة الاوفيس :: قسم الاكسل-
انتقل الى: